الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014
الثلاثاء, سبتمبر 02, 2014

تحدي الثلج .. تقليد أعمى يلهي الأمة عن تحدياتها الكبرى

تحدي الثلج .. تقليد أعمى يلهي الأمة عن تحدياتها الكبرى




انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة تعرف بتحدي الثلج خصوصا بين الفنانين و المشاهير ، هذه الفكرة من ابتكار الأمريكي كورى جريفين الذي لقي مصرعه غرقا في منطقة سترايت وارت المفتوحة للغطس ، وهذه الفكرة يهدف بها الى المساهمة منه في علاج صديقه عن طريق إقامة مسابقة بين أصدقائه حول قدرة كل متسابق على سكب دلو الثلج على رأسه وفى حالة النجاح في مهمته يختار شخصا آخر ليكرر التجربة لينفذ المهمة أو يدفع مالا بدلا من ذلك لصالح المرضى ..
ومن خلال هذه الفكرة انطلقت حملة توعية ضد مرض التصلب العضلي الجانبي، وهو مرض يصيب أعصاب الدماغ ويؤدى إلى الموت، والذي أطلقته الجمعية الأمريكية لهذا المرض الخطير، وشارك العديد من مشاهير العالم وقبلوا التحدي وهو ما أصبح يعرف بـ تحدي « وعاء الماء المثلج ».


هذا التقليد شارك فيه العديد من الفنانين العرب و المغاربة وقاموا بنشر أشرطة فيديو على اليوتيوب وعلى بعض صفحات المواقع الاجتماعية ،لكن هناك من يرى أن هذا التحدي هو عبارة عن موضة و تقليد أعمى لما يقوم به الأجانب فقط ، و مساعدة المرضى لها أشكال أخرى أكثر فعالية و أن من التحديات الكبرى كيف تنتصر على المرض . زد على ذلك أن امتنا لديها تحديات اكبر مع الجوع والفقر وأمراض عديدة والتحدي الأكبر هو الظلم والاحتلال وقتل الأجيال و اغتيال الديمقراطية في الوطن العربي و عودة عصور الانقلابات التي تمهد لبسط سيطرة القوى الامريالية في العالم لتضع أيديها على مقدرات الأمة . تتحدث هذه الفكرة على التضامن في الوقت الذي أغلق الجميع عينيه عندما احتاجت غزة لمن يتضامن معها و مع أطفالها التي تمزقهم آلة الحرب الصهيونية ..
:يمكنكم متابعتنا أيضا على الرابط التالي
http://almaarifa7.blogspot.com = www.almaarifa.ml

0 التعليقات:

إرسال تعليق