الجمعة، 29 نوفمبر 2013
الجمعة, نوفمبر 29, 2013

فائدة تلاوة أسماء الله الحسنى





فائدة تلاوة الأسماء الله الحسنى

روى الحافظ المنذرى في الترغيب و الترهيب عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من قال حين يصبح ثلاث مرات أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم وقرأ ثلاث أيات من أخر سورة الحشر , وكل الله به سبعين ألف ملك يصلون عليه حتى يمسى , و إن مات في ذلك اليوم  مات شهيدا , ومن قالها حين يمسى كان بتلك المنزلة ) رواه الترميذي.

وهذه الأيات الثلاث هي : ( هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب و الشهادة هو الرحمان الرحيم 22 هة الله الذي لا أله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون 23 هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات  وو الأرض وهو العزيز الحكيم 24 ) الحشر.

وفيها من الأسماء الحسنى  ستة عشر اسماً نصاً مع قوله تعالى : ( له الأسماء الحسنى ) أي التسعة و التسعون .

و ينبغي في قراءة هذه الأيات استحضار معاني  هذه الأسماء العلية و أن تكون التلاوة بخشوع و خضوع و على طهارة , وفضل كلام الله تعالى على سائر الكلام كفضل  الله على خلقه .
وفي حديث طويل  رواه أبو ذر الغفارى رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( عليك بتلاوة القرآن فإنه نور لك في الأرض ذخر لك في السماء ).
وعن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم :( القرآن شافع مشفع وماحِلٌ مصذَّقُ من جعله أمامه قاده إلى الجنة ومن جعله خلف ظهره ساقه إلى النار ).والله الموفق
(ماحل : ساع)
:يمكنكم متابعتنا أيضا على الرابط التالي
http://almaarifa7.blogspot.com = www.almaarifa.ml

0 التعليقات:

إرسال تعليق